مجلة نور في اكتوبر .. عدد بطعم الانتصار
 
   
 
 
 
آخر تحديث :    08 أكتوبر, 2017 10:42:45 ص    
 
 
   
تواصل مجلة نور رحلة تألقها وتميزها بين دوريات الاطفال بإصدار عددها الثانى والعشرين مواكباً لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة .
ظهرت بطولات حرب أكتوبر 1973 على صفحات المجلة بشكل مميز ومن خلال مواد منوعة. بدءاً من الغلاف بألوانه المبهرة ورسوماته المعبرة، حيث ظهر فيه جندى يحمل سلاحه بيد وبيده الاخرى يحمل علم مصر مرفرفاً .
الحلقة الجديدة من المسلسل الرئيسي للمجلة : نور وبوابة التاريخ، تناول حرب أكتوبر وأضاف معلومات ثرية عن هذه الحرب بسلاسة وتشويق .
وفي مقال ملئ بالمزيد من المعلومات عن أبطال نصر أكتوبر العظيم سرد عن محطات رئيسية في العسكرية المصرية، اعتباراً من حرب 5 يونيو 1967، وحرب الاستنزاف، وصولاً إلى حرب أكتوبر 1973، ثم تحرير سيناء في 25 ابريل 1982 عن طريق التحكيم الدولى .
وعن الجندى الذكى صاحب شفرة حرب أكتوبر، ابن الاقصر : أحمد إدريس، تضمن العدد مقالاً مشوقاً عن استخدام الللغة النوبية كشفرة في حرب اكتوبر، وهى اللغة التى تخلو من الحروف الابجدية وتنطق ولا تكتب .   
عدد مجلة نور الجديد ضم - كالعادة – عدة قصص مصورة شديدة الطرافة والابتكار : طاقة نور، اختطاف، البيئة نعمة، ابو سريع للنقل السريع، مغامرة أوكسي وجين مع الكربون، سمسم وحمدى، عائلة قمر، الشيف فلفل .
كما تضمن العدد 22 من مجلة نور حلقات من الابواب الثابتة : اصنع بنفسك، اثار واسرار، حبيبي يا رسول الله، شكراً ايها العقل، بالميزان، عربة اسعاف، سلة الافكار .
ولم يخل العدد من قصة مترجمة، وقصة سردية، وقصة قرانية عن سيدنا زكريا عليه السلام . وفي مجال الثقافة السينمائية عرض لفيلم كارتون، ومسابقات والغاز ورسم وتلوين . بالإضافة إلى متابعة لأبرز أنشطة مجلة نور ومنها ورش نور الصيفية التى نفذتها بحى الأسمرات .