" المنظمة العالمية لخريجي الأزهر" تختتم أعمال الدورة التدريبية لأئمة مساجد نيجيريا
 
   
 
 
 
آخر تحديث :    Thu, Dec 29, 2016 at 2:51 PM
duloxetin absetzen duloxetin erfaringer duloxetin hexal
   
 
 
   
اختتمت المنظمة  العالمية لخريجي الأزهر  برعاية فضيلة الإمام الأكبر ,  الدورة التدريبية لأئمة وعلماء  مساجد دولة نيجيريا من ولايات (بورنو , كوارا , يوبي ) , والتي عقدت في الفترة من 23 أكتوبر حتي 29 ديسمبر الجاري.
انتظم بالدورة عدد 22 متدربا وذلك في سبيل تحقيق أهداف الرابطة في نشر الفكر الوسطي المعتدل , وتأهيل أئمة قادرين علي مواجهة الأفكار المتطرفة في أنحاء العالم.
حاضر بالدورة مجموعة من كبار علماء الأزهر الشريف , وتناولت المحاضرات عدة موضوعات تركزت حول مفهوم "الوسطية " , و"كيفية تفنيد الأفكار المتطرفة " , إلي جانب تدريب هؤلاء المتدربين علي كيفية استخدام وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة  للرد علي المشككين , وأصحاب الفكر المتطرف .
كما شملت الدورة برامج خاصة "بالمهارات الشخصية" , شملت تدريب الأئمة علي المهارات التي تؤهلهم ليكونوا قادة  , ولتنمية مهاراتهم في الخطابة والحوار .
أشاد المتدربون بالدورة بإعتبارها "طوق نجاة" علي حد تعبيرهم , ليتمكنوا من مواجهة الأفكار المتطرفة في بلادهم والتي تسئ إلي صورة الإسلام الوسطي المعتدل.
ونظم القائمون علي الدورة "برنامجا ترفيهيا" للمتدربون , زاروا خلاله عددا من المعالم السياحية كالأهرامات , المتحف المصري , قلعة صلاح الدين الأيوبي.
جدير بالذكر أن هذه الدورة تعد الثانية بعد أن حققت الدورة الأولي التي نظمت في العام الماضي نجاحا ملحوظا.
nix 22 nix wie weg nix infamous