اخباربيان

مقتل 23 جنديًا في هجوم على وحدة عسكرية شمال غرب النيجر.. ومرصد الأزهر: الهجوم يستدعي تضافر الجهود المحلية والإقليمية لإفشال المخططات التخريبية للتنظيمات المتطرفة

أعلنت وزارة الدفاع النيجرية أن مسلحين قتلوا ما لا يقل عن 23 جنديًا وأصابوا 17 آخرين خلال هجوم على وحدة عسكرية في الركن الشمالي الغربي من البلاد. ووفق بيان الوزارة استخدم أكثر من 100 مسلح على دراجات نارية ومركبات، عبوات ناسفة وقنابل انتحارية لنصب كمين للوحدة العسكرية أثناء عودتها من عملية في منطقة تيلابيري التي تشهد تمردًا.

وقالت الوزارة في بيان إن نحو 30 من المنفذين قتلوا خلال تبادل لإطلاق النار مع الجيش النيجري بين بلدتي تيجوي وبانكيلاري، مشيرة إلى أن وحدة الجيش التي تم استهدافها في الهجوم كانت في عملية تمشيط روتينية لتفقد الحالة الأمنية بالمنطقة.

وأعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، أمس السبت، مسؤوليته عن الهجوم في بيان نقلته منصاه الإعلامية عبر قناته على “تيليغرام”.

من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن خطورة الهجوم تكمن في فتح الباب لحالة من عدم الاستقرار في بلد لم يكد يفيق من أزمات وخسائر كبيرة بسبب التنظيمات الإرهابية التي تنشط على أراضيه، الأمر الذي يستدعي تضافر الجهود المحلية والإقليمية لإفشال المخططات التخريبية لهذه التنظيمات المتطرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى