الأقصرالفروع الداخلية

“التربية الايجابية” .. لقاء توعوي لـ”خريجي الأزهر” بالأقصر

في اطار التعاون المشترك بسلسلة من الندوات واللقاءات وورش العمل بين المجلس القومي للمرأة فرع الاقصر وبيت العائلة المصرية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالأقصر، تم عقد لقاء توعوي تحت عنوان: “التربية الايجابية”، وذلك بجمعية جمعية شريان الأمل والمركز الدولي لتطوير التعليم.

تحدث د. ضياء الدين أحمد – منسق عام بيت العائلة المصرية بالأقصر،عن ‏تعريف مفهوم التربية الإيجابية وآلية التعامل معها من خلال الأديان السماوية وكيفية تهيئة الأسرة لأهمية التواصل الفعال في تكوين العلاقة بين الطفل ووالديه وأكد على أن الرسول معلم البشرية صلى الله عليه وسلم قد أرسي هذه القواعد منذ اكثر من 1400 عام ولم يقف عند حدود التبليغ بل مباشرة بنفسه رسمة معالم التربية الايجابية وكان في ذلك قائد وقدوة.

كما أوضح أن الأسلوب الأمثل في تربية أبناء قادرين على الحياة ينبغي أن يكون خليط من الشدة واللين، مبني على الثقة والاحترام المتبادل بين الآباء والأبناء.

وتحدثت الدكتورة عفاف عبدالباسط – عضو المجلس القومي للمرأة فرع الأقصر ومدرب المشورة الاسرية، عن تعريف مفهوم التربية الايجابية داخل الاسرة المصرية والفرق  وبين التطور والنمو وبين الرعاية و التربية وما يجب على الـسرة تجاه الأبناء أثناء التربية والتعامل معهم وكذلك تم توضيح أساليب التربية المختلفة وشرح الأسلوب الأمثل والمتوازن، تم كذلك شرح لأسس التربية الإيجابية والتي تتلخص في القيادة والاهتمامات والمعتقدات والمهارات والعلاقات. 

ودارت نقاشات مفتوحة مع الحضور حول مفهوم التربية في الأسرة سابقاً وحالياً وأهمية توعية الأب والأم باساليب التربية الإيجابية.

يهدف هذا اللقاء إلى توعية الأسرة المصرية بأهمية الوعي الصحي لبناء أسرة سليمة ضمن المشروع القومي لتنمية الاسرة المصرية للوصول إلى أهداف مصر للتنمية في ٢٠٣٠، وتم اللقاء بحضور عدد ٣٥ من الأباء والأمهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى