الفروع الداخليةالندوات

مدير الفروع الداخلية بالمنظمة: الأزهر الشريف جامعةٌ عالميةٌ ذات رسالة سامية تخرج فيها علماء أفذاذ من كافة دول العالم

شاركت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في احتفالية منطقة القاهرة الأزهرية، بمناسبة مرور ١٠٨٤ عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتي توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، بقاعة الفلك بكلية العلوم جامعة الأزهر.

حضر الاحتفالية أ.د/ إلهام شاهين – الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية لشؤون الواعظات، والشيخ فواز عبادي – رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، والشيخ شريف أبو حطب – مدير عام وعظ القاهرة، أ. أحمد عبد الحميد – مدير الفروع الداخلية بالمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والعميد شريف حسنين – المستشار العسكري لمحافظة القاهرة، وممثلي الكنيسة وجامعة الأزهر، ولفيف من أعضاء مجلس النواب والقيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء أحياء القاهرة.

وشهدت فعاليات الاحتفال التي بدأت بالسلام الوطني وتلاوة القرآن الكريم عددًا من الفقرات الفنية والإنشاد فضلا عن كلمات الحضور.

ألقى أحمد عبد الحميد – مدير الفروع الداخلية بالمنظمة، كلمة قدم فيها التهنئة لفضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف، وجموع الأزهريين المتشربين في الداخل والخارج على هذا اليوم العظيم الذي تأسست فيه منارة العلم والوسطية في العالم الإسلامي، وأكد على أن الأزهر الشريف جامعةٌ عالميةٌ ذات رسالة سامية، تخرج منها علماء أفذاذ من كافة دول العالم، حيث وصل خريجوه إلى رؤساء دول وحكومات ووزراء وسفراء ومناصب عليا في دولهم.

أكد على الدور الكبير الذي تقوم به الأزهر الشريف من تعليم الطلاب الوافدين وإنشاء مركز تطوير الطلاب الوافدين، كما أكد على الجهود التي تقوم بها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بتنظيم فعاليات وأنشطة للطلاب الوافدين الدارسين بالأزهر الشريف بالمراحل التعليمية المختلفة وكذا الخريجين من جامعة الأزهر وقبل العودة لبلادهم، لتزيدهم بالعلوم الشرعية بهدف نشر صحيح الدين الإسلامي ونبذ العنف ومحاربة الأفكار المغلوطة وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى عقول الطلاب ونشر وسطية الأزهر وحماية عقول الطلاب من الانخراط وراء الجماعات المتطرفة التي تهدم وتخرب أوطانهم تحت ستار ومسمى الدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى